تحقيق في وفاة غامضة لطالب جامعي بفاس وطلبات تشريح للجثة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علمت “دواي تيفي” من مصادر موثوقة أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس قد أصدر تعليمات للشرطة القضائية لإجراء تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة غامضة لطالب جامعي من جماعة “مضيار” بإقليم الدريوش، الذي كان يتلقى العلاج بمستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية.

وقد كلف وكيل الملك لجنة طبية مكونة من ثلاثة أطباء من مستشفى الغساني بإجراء تشريح لجثة الطالب “محمد.ش”، وفقًا للمادة 72 من قانون المسطرة الجنائية. يهدف التشريح إلى تحديد أسباب الوفاة، مع تقديم تقرير مفصل إلى النيابة العامة، بالإضافة إلى تسليم جثة الهالك إلى عائلته للدفن.

تقدمت عائلة الطالب بشكوى أمام القضاء بعد أن امتنعت إدارة المستشفى الجامعي الحسن الثاني عن تسليم شهادة وفاة ابنهم، مطالبةً بمبلغ مالي قدره 47 ألف درهم. وأفادت العائلة بأن قريبهم كان نزيلًا في مستشفى ابن الحسن حتى 29 مايو، حيث تم نقله إلى غرفة الإنعاش وتوفي في 10 يونيو تحت ظروف غامضة. وذكرت العائلة أن إدارة المستشفى لم تخبرهم بنقل ابنهم إلى قسم الإنعاش.

يتضمن تقرير المعاينة عبارة “وفاة غير طبيعية”، وقد تم إبلاغ قاعة المواصلات بولاية أمن فاس بضرورة الانتقال إلى المستشفى الجامعي نظرًا لطبيعة الوفاة. وقد لوحظ انتفاخ في رجله اليسرى وظهور رضوض وبقع زرقاء على رجليه. وعند استفسار الطبيب المشرف، أشار إلى أن الانتفاخ ناتج عن انسداد في أحد العروق الدموية، فيما تمت معاينة ثقب في الحلق، والذي برره الطبيب بأنه ناتج عن تركيب آلات التنفس الاصطناعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.