شبكة للنصب والإحتيال على مقيمين وحجاج بمكة أبطالها مغربي وسوداني

لاحديث بمكة وجدة إلا عن عصابة تنشط في النصب والإحتيال، وأغلب ضحاياها من وسط الجالية المغربية من مقيمين ومعتمرين وحجاج، يتزعمها مغربي ملقب “بالحسين الصحراوي” و يساعده في جل عملياته معاذ السوداني .
هذا الأخير يقيم بمدينة الدار البيضاء، ويدير عملياته بمقر وهمي للحج والعمرة ويرسل الضحايا للمدعو “الصحراوي”والذي يقطن بمكة المكرمة.
وحسب تصريح أحد الضحايا أنه تم النصب عليه من خلال حاوية لنقل البضائع، كان سينقل عليها أغراضه الشخصية،وقد قام الصحراوي بإخراجها من الديار السعودية بدون وكالة من صاحب الشأن ،و أخد مبالغ من مقيمين لغرض إرسال بضائع أخرى بنفس الحاوية دون علم صاحب الحاوية، الذي لم يعلم بخروج الحاوية ،علما أن مدة صلاحية الوثائق السفارة إنتهت ولايمكن للحاويه أن تغادر المملكة السعودية إلا بحضور صاحب الشأن أو من ينوب عنه.
هذا لم يمنع “الصحراوي”من تجاوز كل القوانين بمساعدة مغربي مقيم بجدة، وقاموا بإرسال الحاوية بدون أي وكالة من صاحب الشأن ولم يتم إبلاغه بالأمر ،حتى وصول الحاوية إلى المغرب بشهر ،مدة كانت كفيلة لتراكم مبالغ مالية كبيرة على صاحب الحاوية، حيث تم إحتساب رسوم أرضية الحاوية بمبلغ يفوق 100الف درهم .
“الصحراوي” مطلوب في 30 قضية معظمها نصب و إحتيال ، ممنوع من السفر وأصدرت في حقه مذكرات ضبط و إحضار وعدم التجاوب مع المباحث.
لحد اﻵن لايزال “الصحراوي” هاربا من العدالة ولازال ينصب فخاخ لضحايا جدد، في غياب تدخل أمني صارم، لذلك نطالب بالقبض على هذه الشبكة لتكف أذاها عن الناس وترد الحقوق ﻷصحابها

أبطالها مغربي وسودانيبمكةشبكةعلى مقيمين وحجاجللنصب والإحتيال
Comments (0)
Add Comment