المشكل هنا هو المغاربة المقيمين بالسعودية والحاملين للجواز الصحي للقاح سينوفارم الصيني، والذي تبث انه غير معترف به لدى السلطات السعودية ، والتى أكدت أنها أتاحت للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة , و التي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة الصحة، وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا).
وهنا تتساءل مواطنة مغربية مقيمة بالديار السعوديه،( اش ندير اخويا راني تلفت ، وزاره الصحة السعودية تقول سجلي التلقيح تندخل للموقع ما تيعطيني والو ، تواصلت معاهم أكثر من مرة ، وأش ندير تلقيح مرة أخرى بالسعودية) .
ويتساءل مغترب بمكة : انا دخلت مؤخرا إلى السعودية ومعي جواز تطعيم سينوفارم ومالقيتش شي حد يقول لي أش نعمل باش نسجلو ؟
ومع الأسف نحن بدورنا ومن موقعنا تلقينا كمية كبيرة من التساؤلات فى نفس المشكل المطروح .
مامصير المغاربة المقيمين بالسعودية الحاصلين على لقاح سينوفارم الصيني؟
هل هناك تصور للحكومة المغربية بإيجاد حل لهذه المشكلة؟
و إلى متى يظل الحال على ماهو عليه و على المتضرر اللجوء للقضاء.
و إلى أي قضاء يتجهون؟.