رئيس الوزراء الإسباني يصف الضربات الإسرائيلية على لبنان بأنها غزو

في تصريحاته يوم الأربعاء، وصف رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الأحداث المتصاعدة بين إسرائيل ولبنان بأنها تمثل «غزوًا»، مؤكدًا أنه من غير المقبول أن يظل المجتمع الدولي في حالة «لامبالاة» أمام ما يحدث.

وفي حديثه، أعرب سانشيز عن شعوره بالإحباط بسبب «غياب التوافق» حول هذه القضية الهامة داخل الاتحاد الأوروبي.

حسب ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية»، وأثناء مشاركته في نقاش حيوي داخل البرلمان الإسباني، أوضح رئيس الحكومة الإسبانية الذي يمثل تيار اليسار أن ما حدث يعد بوضوح عملية غزو من قبل دولة ضد دولة مستقلة مثل لبنان.

وأكد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفًا واضحًا وعدم الوقوف موقف المتفرج حيال تلك الأحداث التي تؤثر على السيادة الوطنية.

الإسبانيالإسرائيليةالضرباتالوزراءرئيسغزولبنانيصف
Comments (0)
Add Comment