أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، أن نحو 140 جندياً أمريكياً أصيبوا بجروح منذ اندلاع المواجهة العسكرية مع إيران، وذلك خلال الأيام العشرة الأولى من العمليات العسكرية المتواصلة.
وأوضح المتحدث باسم البنتاجون، شون بارنيل، في بيان رسمي، أن الإصابات سُجلت خلال عملية عسكرية تحمل اسم “إبيك فيوري”، والتي شهدت سلسلة من الهجمات والعمليات في إطار التصعيد الجاري.
وأشار المسؤول العسكري الأمريكي إلى أن غالبية الإصابات التي تعرض لها الجنود الأمريكيون كانت طفيفة، مؤكداً أن 108 جنود تمكنوا من العودة إلى مهامهم العسكرية بعد تلقي العلاج اللازم.
في المقابل، أوضح البيان أن ثمانية جنود ما زالوا يعانون من إصابات خطيرة ويتلقون حالياً مستويات متقدمة من الرعاية الطبية، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن طبيعة تلك الإصابات أو أماكن وقوعها.
وتأتي هذه المعطيات في ظل استمرار التوتر العسكري بين الولايات المتحدة وإيران، وسط تحذيرات دولية من اتساع رقعة المواجهة في منطقة الشرق الأوسط.