إقتحام مستوطنون لباحات الأقصى قبيل مسيرة الأعلام
ينظم القوميون اليهود مسيرة بالأعلام في البلدة القديمة بالقدس، اليوم الأحد، في إستعراض قد يؤدي إلى تجدد أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وإقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، باحة المسجد الأقصى من باب المغاربة، وسط حالة من التوتر الشديد في القدس بسبب مسيرة الأعلام المزمع إقامتها في المدينة عصر اليوم.
ويحيي هذا الموكب السنوي بالقدس إحتلال إسرائيل للمدينة القديمة في حرب عام 1967 ويجتذب الآلاف من المشاركين في شوارعها الضيقة والحجرية.
وبالنسبة للفلسطينيين تمثل المسيرة إستفزازا صارخا وإنتهاكا لواحد من الأماكن القليلة في المدينة الذي ما زال يحتفظ بطابع عربي قوي.
ورفض رئيس الوزراء نفتالي بينيت حتى الآن قبول أي تغييرات في مسيرة الأعلام على الرغم من دعوات بعض حلفائه في الإئتلاف لإعادة التفكير فيها.
وقال مكتب بينيت يوم الجمعة: “مسيرة الأعلام ستنظم كالمعتاد وفقا للمسار المخطط كما كان منذ عقود” مضيفًا أنه سيراجع الوضع بإنتظام خلال الساعات المقبلة.
