إتفاق بين أذربيجان وأرمينيا على وقف القتال

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إتفق وزيرا الدفاع في أرمينيا وأذربيجان مع روسيا على إتخاذ خطوات لتثبيت الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية.

وجاء ذلك بعد إندلاع القتال قبل ساعات بين أرمينيا وأذربيجان، أسفرت عن مقتل عسكريين أذريين لم يحدد عددهم.

وأوضحت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان: «فجر الثلاثاء في الدقيقة الخامسة (الإثنين 20:05 ت غ) شنت أذربيجان قصفا مكثفا بالمدفعية وبأسلحة نارية من العيار الثقيل على مواقع عسكرية أرمينية في بلدات غوريس وسوتك وجيرموك»، مبينة أن أذربيجان إستخدمت أيضا في الهجوم طائرات بدون طيار.

ومن جانبهان وجهت وزارة الدفاع الأذربيجانية الإتهامات للقوات الأرمينية بشن «أعمال تخريبية واسعة النطاق» قرب مقاطعات داشكسان وكلباجار ولاشين الحدودية، مشيرة إلى أن مواقع جيشها «تعرضت للقصف، ولا سيما بقذائف الهاون».

وأكد البيان أن القصف الأرميني أسفر عن «خسائر في صفوف العسكريين (الأذربيجانيين)»، من دون تحديد عددهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.