بعد سنتين من الصمت خرج العداء المغربي السابق سعيد عويطة، بتصريح له على برنامج “عالم شهرزاد” على قناة M24 الرسمية ، يحكي تعرضه لأكبر عملية “نصب” حسب قوله خلال العامين الماضيين.
وإشتركت زوجته السابقة ومحامية العائلة عن طريق التوكيل العام الذي خول لها التصرف بجميع الأملاك، مما أفقده على إثرها كل أملاكه من عقارات وحسابات بنكية التي نقلت إلى حسابات خارج المغرب .
وقد صرح وبنبرة حزينة و متألمة، عن طلاقه من زوجته السابقة بعد 37 سنة من الزواج إثر تعرضه “لخيانة الأمانة” من طرف شريكة العمر .
وأكد سعيد عويطة، أنه أعطى وكالة عامة لزوجته، كونها كانت محط ثقة بعد 37 سنة من الزواج ولم يتوقع أن تخون ثقته وعشرة العمر ،
وقد برر عـويطة سبب توكيله لزوجته إنه و بحكم غيابه عن المنزل ومسيرته الرياضية وعمله في التجارة الدولية بعد الاعتزال، مما ضطره السفر كثيرا خارج المغرب، ما دعاه لكتابة وكالة عامة لزوجته بتشجيع من محامية العائلة وتوصياتها.
وعن رد فعل أولاده من الموضوع، إعتبر سعيد عويطة أن القضية تبقى بينه وبين والدتهم و لم يتدخلوا إلا أنهم وفق تعبيره على علم بمن يكون والدهم وبمن تكون والدتهم ويبقى الموضوع شخصي وبين يدي القضاء وله الكلمة الأخيرة.
هذا و قد ربط مجموعة من رواد التواصل الإجتماعي على أن هذه الخيانة” التي تعرض لها العداء العالمي هي حوبة والده بعد خروجه الإعلامي الصادم سنة 2019 ، و تصريحه تعرضه للضرب من قبل إبنه وهجره مدة 20 سنة، وأضاف والد سعيد عويطة أنه لا يريد أن يحضر جنازته لأنه هجره وهو حي فلماذا يحضر بعد موته!?
كما أشار والد العداء العالمي أنه تغير مباشرة بعد زواجه و أنه لم يحب زوجته يوما لأنها السبب في هذا الجفاء، مضيفا أن إبنه قبل الزواج كان” مزيان” حسب تصريحه.