أعلن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء عن فتح بحث بشأن مكالمة بين قضاة حول التدخل في ملف معروض على القضاء بعد نشر مكالمة بين قضاة. المكالمة التي تمتد لـ29 دقيقة، وحسب بيان فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، فقد جرت بين رئيسة غرفة بمحكمة النقض، ومستشار غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
ويظهر من خلال الأسماء التي تم تداولها في المكالمة فقد جرت بين عائشة الناصري، عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والقاضيين مصطفى مبشور، ومصطفى غربي، بغرفة الجنايات الاستئنافية.
يتعلق الأمر بإتصال يبدو من خلاله أن القاضي مبشور هو المبادر لإجرائه مع رئيسة الغرفة بمحكمة النقض والتي سماها باسمها “الأستاذة الناصري”، قال لها إن ملفا يتعلق بشاب معتقل، كان سيكون جاهزا “اليوم”، لولى حضور محاميين من الرباط طالبا تأخيه للإطلاع على الملف.
