كندا: بريد إلكتروني يقضي على أحلام ممرضين في الهجرة إلى كندا
أكدت مصادر مطلعة، أن عددا من الممرضين الراغبين في الهجرة إلى كندا بأنهم تلقوا بريدا إلكترونيا،محبطا، يؤكد اتفاق السلطات المغربية مع نظيرتها الكندية على عدم توظيف ممرضين مغاربة.
نفس المصادر أكدت أن ذلك أثار حفيظة عدد من الراغبين في الهجرة الذين أكدوا أن الأمر يتعلق بممارسة غير مسبوقة ومساس بحرية الأفراد.
والجدير بالذكر أن البريد الذي وصل لعدد من الممرضين جاء فيه :”أن حكومة كيبيك اتفقت مؤخرا مع السلطات المغربية على عدم توظيف ممرضين في إطار مهامها لتوظيف عمال أجانب مؤقتين وهذا جزء من ممارسة توظيف أخلاقية تهدف إلى عدم الإضرار بسوق العمل والنظام الصحي المغربي”.
وتابع المصدر ذاته: “في هذا السياق، وبالاتفاق مع السلطات المغربية، يتم الإعلان فقط عن وظائف المرافقين المستفيدين (مساعدي التمريض) ويقتصر اختيار الطلبات على حاملي الشهادات المحددة في العروض”.
