لا بأس بقليل من الأنانية فى حياتنا اليومية

لا بأس بقليل من الأنانية

كل منا في حياته يقدم تنازلات لكي تسير المركب , لكن أحيانا البعض يٌقدِمُ على سحق أحاسيسه والضغط على نفسه لكي يصالح شريكه كيف ما كان ( زوج زوجة صديقة فرد من العائلة..)

والمشكل الكبير هنا إذا كان هذا التنازل يٌفهم كضعف من الطرف الآخر ويستمر الضغط أو طلب المزيد من التنازلات التي تؤثر عليك وتوتر أعصابك وسط تجاهل الآخر لكمية المجهود المبدول من جهتك وإعتباره من المسلمات أو واجب عليك ()

من الآن لا تستصغر قيمتك لأحد , لا تقدم تنازلات على حساب أعصابك وراحتك النفسية, من يحبك ويحترمك مطلوب منه أن يتقبلك كما أنت ولا يتفنن في إستنزاف طاقتك وطلب عطائك دون أن يقدر قيمته أو يبادلك بالمثل.

حياتنا قصيرة لن نعيش لأحد ولن يعيش أحد لنا , فلماذا هذا الصراع الداخلي لإرضاء الآخر ؟ في حين مطلوب منا بدل المجهود الأكبر والتنازل الأكثر لماذا؟ فقط لأننا سمحنا بذلك , الحياة تتطلب منا أحيانا أن نكون أنانين لنريح أعصابنا لماذا ألتقي مع من يوثرني أو يستلزم جلوسي معه تبريرات ومجهود لإرضاءه وأنا داخليا أسحق وأجامل ليرضى ويبتسم ؟

حياتي ملكي أحاسيسي ملكي وأنا حرة أن أمنحها بكل أريحية لمن يستحق ويقدر , لا لمن يضغط و دائما يطلب المزيد و لا يقدر أي من مجهودات أو حتي لا يراها.

عصرنا الحالي زمن التوثر و المشاحنات و الضغط النفسي , يكفي مانعيش من ضغط مفروض علينا دون أن نضيف عليه ضغطا من صنع يدي, فلماذا أصعب على نفسي الحياة لإرضاء كائناْ من كان ؟!

في خضم هذه الحياة علمتني أن أقدر من يقدرني و من يسترخص قيمتي أو يتهاون في حقي فلن أعامله بالمثل أكيد ساعتها سأكون مثله بل أكتفي بالمسح والتجاهل , وأفضل العيش وحيدة علىى العيش وسط منافق أو يضغط علي لإرضاءه. تجاهل من يعطيك أحاسيس سلبية أو من تواجده يضايقك ببساطة إمسحه من حياتك.

لا بأس بقليل من الأنانية

الحياة قصيرة فعشها متسامحا مع نفسك وإختر من يحيط بك و يستحق أن يدخل حياتك ويبدل مجهود لإسعادك لا يستنزف قوتك بل هو يقويك يستأنس لأنسك يسعى لإرضاءك , لا يطلب دون أن يعطي تكون العلاقة متوازنة بين  أخد ورد حينها ستنعم براحة وتصالح مع ذاتك ولا تٌحَمِل نفسك ضغط أو هم لا يستحق.

لذلك لا بأس بقليل من الأنانية لِتٌسعِد نفسك لينعكس ذلك على روحك وصحتك الجسمانية لأن التوتر يغير ملامح الوجه ويسبب إكتئاب ويطفئ لمعان الأعين فأنت تستحق العيش بسلام

لذلك لا بأس بقليل من الأنانية  لتعيش لتريح نفسك لن تستغل أحد فقط لتعيش فأنت تستحق اّلأفضل  .

Comments (0)
Add Comment