بِكُلِّ سَبيلٍ لِلنِّسَاءِ قَتِيلُ ولَيْسَ إِلى قَتْلِ النِّسَاءِ سَبِيلُ.{المرحومة سلمى الزيزي}

رشيدة باب الزين-باربس

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بِكُلِّ سَبيلٍ لِلنِّسَاءِ قَتِيلُ ولَيْسَ إِلى قَتْلِ النِّسَاءِ سَبِيلُ.
{المرحومة سلمى الزيزي}

ولدت سلمى الزيزي في 16 مارس 1999 و توفيت و هي في مقتبل عمرها تاركة ورائها صدمة نفسية جسيمة لعائلتها ، فبعد اسبوع من التعازي ، قرروا السفر خارج أرض الوطن في رحلة خُطط لها قبل وفاة المرحومة ، وكان قد طُلب من والديها من طرف بعض الأقرباء و الأصدقاء عدم إلغاء هذه الرحلة من أجل الخروج من أجواء الحزن .

بعد وفاة المرحومة سلمى الزيزي إستمر زوجها و عائلته في زيارة أهلها من أجل مواساتهم، فدار نقاش بينهما حول وفاتها، ليخبره أخ زوج ابنته بطريقة غريبة أنها تناولت كمية زائدة من مخدرات { الكوكايين } فدخلت في حالة هستيرية دفعتها إلى ضرب رأسها مع الحائط… !!! بعدما كان يدعي أنها تناولت جرعة من الدواء .
– السؤال المطروح هو كيف حصلت سلمى على هذه المواد المخدرة ؟ و من شجعها أو دفعها لتعاطي لهذا النوع من المخدرات …؟؟؟ { هذا إن كان ما قاله أخ زوج ابنته حقيقيا }

ازدادت شكوك والدها، حسب قوله، فكيف يعقل لإبنته أن تتعاطى لمثل هذه الأشياء و هو واثق كل الثقة بتربيتها و مبادئها الدينية وأخلاقها العالية … إنها الإبنة البارة بوالديها.

كان هذا الرد بمثابة صفعة قوية و في نفس الوقت إشارة ربانية من الله يحاول أن يصحي غفلته للبحث عن حق ابنته، فعزم بعدها مباشرة طرق باب العدالة .

سافرت العائلة، و بعد أن استفرد والد سلمى بزوجته بدأ في تحليل كل المعطيات محاولا ربط كل الخيوط، فأخبرته زوجته أن إبنتهم كانت تحكي لها عن مشاكل كثيرة و عن معاناتها مع زوجها وأنها كانت في خصام دائم معه، و اعترفت لها أنها تعيش تعسفا و تعاني من العنف اللفظي و الجسدي في مرات عديدة و أن زوجها كان في بعض الأحيان يسلبها بطاقتها البنكية ويحرمها من هاتفها النقال، و كذلك من عدم استعمال سيارتها الخاصة، و طلبت من والدتها عدم إخبار والدها بالموضوع و كتم هذه الأسرار خوفا على صحته لأنه كان يمر بظروف صحية مزرية .

و بعد عودته من السفر و بسبب تضارب الأحداث التي كانت متوالية، قام والد المرحومة سلمى بزيارة محامي العائلة يوم السبت 28 يناير 2023 و طلب منه أن يباشر في رفع شكاية بحثا عن حقيقة وفاة ابنته و معرفة هل كل هذه المعطيات و الأحداث حقيقية أم هناك أشياء أخرى خلف الكواليس !؟ و في يوم الاثنين 30 يناير 2023 تقدم محامي العائلة بشكاية أمام الجهات المختصة .

و تجدر الاشارة إلى أنه بعدما أجهضت سلمى في بداية حملها الذي دام بضع أيام في شهر دجنبر 2022 قبل وفاتها ببضع أسابيع، قيل أن سبب الاجهاض كان نتيجة نقص في الڤيتامينات، رغم أن عائلتها لا تملك أي وثيقة عن أسباب الاجهاض أو حتى إسم المصحة و المستشفى الذي تم فيه هذا الفعل…!!!

إن اعتراف سلمى لوالدتها بالتعسف و العنف اللفظي و الجسدي الذي كانت تعانيه زاد من شكوك الرأي العام الوطني و الدولي.
٥
و من هنا نطرح عدة تساؤلات حول سبب الإجهاض و هل بالفعل نتيجة نقص في الڤثامينات ام نتيجة أشياء أخرى ؟ و لماذا لا تتوفر عائلتها على أي وثيقة طبية تؤكد سبب هذا الاجهاض أو حتى اسم المصحة التي تم فيها هذا الفعل ؟؟؟ و هنا يكمن اللغز …!!!!

فأين هي اذن الوثائق التي تثبت سبب و نتيجة الاجهاض ؟؟؟.

بناءا على أقوال الزوج فإن المرحومة أصيبت بوعكة صحية نقلت على إثرها إلى طبيب ليكتشف أنها تعاني من مرض عدم انتظام ضربات القلب، علما أن المرحومة لم تعاني من أي مرض في حياتها، حسب قول والدها.

هنا نطرح أسئلة من جديد :

* أين الملف الطبي الذي يفند كل هذه الأقوال ؟ لأنه من المفروض توفُرها على ملف طبي خاص بها يشخص حالتها الصحية، وزياراتها الطبية المستمرة، وماهي الأسباب التي أدت إلى هذا المرض؟

وحسب أطباء اختصاصيون في أمراض القلب والشرايين فإن مرض عدم انتظام ضربات القلب ليس وراثيا وإنما نتيجة الارهاق والضغط الحاد الناتج عن التعسف، أو نتيجة فقر في الدم بدرجة جد عالية أو بسبب الغدة الدرقية.

قال تعالى : وَلَا تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ” صدق الله العظيم.

يتبع……….

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.