ستحذف Google مليارات المعلومات الشخصية..حماية الخصوصية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قررت شركة جوجل العملاقة لمحركات البحث حذف مليارات من المعلومات الشخصية كجزء من تسوية تهدف إلى إنهاء الدعاوى القضائية التي تتهم فيها شركة التكنولوجيا بتضليل مستخدميها للاعتقاد بأن أنشطتهم على الإنترنت لن يتم تعقبها عند استخدام وضع “التصفح المتخفي”.
شغل الفيديو.

تم رفع الدعوى في عام 2020 وتتهم جوجل بتتبع أنشطة الأشخاص الذين يستخدمون وضع التصفح الخاص في متصفح كروم الخاص بها.

تقوم Google بتقييد ملفات تعريف الارتباط على Chrome قبل التخلي عنها تمامًا

بدأت شركة جوجل يوم الخميس في تقييد ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية بين بعض مستخدمي متصفح كروم الخاص بها، من أجل البدء في الانتقال نحو التخلي عن أدوات التتبع هذه التي تم انتقادها بسبب طبيعتها التطفلية، وهو قرار تم الإعلان عنه منذ عام 2020.

يضمن وضع التصفح المتخفي عبر الإنترنت في Chrome، من حيث المبدأ، أن تظل بيانات المستخدمين خاصة وأنهم لا يخضعون للممارسات الإعلانية المستهدفة من قبل الشركات.

وبموجب شروط التسوية، يجب على جوجل حذف “مليارات سجلات البيانات” التي تتعلق بأنشطة التصفح الخاصة للمستخدمين الذين يستخدمون وضع التصفح المتخفي، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة يوم الاثنين إلى المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو.

ستقوم Google أيضًا بتحديث معلوماتها لإعلام المستخدمين بأنها تجمع البيانات في كل مرة يتم فيها تشغيل جلسة تصفح خاصة.

وبحسب ديفيد بويز، المحامي الذي يمثل المدعين، فإن التسوية تشكل “خطوة تاريخية في المطالبة بالصدق والمساءلة من شركات التكنولوجيا المهيمنة”.

وقال خوسيه كاستانيدا، المتحدث باسم جوجل: “يسعدنا حذف البيانات الفنية القديمة التي لم يتم ربطها مطلقًا بفرد ولم يتم استخدامها مطلقًا لأي شكل من أشكال التخصيص”.

وفي سبتمبر الماضي، وافقت جوجل على دفع 93 مليون دولار في تسوية مع المكتب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.