برنامج مكافحة ندرة المياه وتعزيز استدامة النظم الغذائية في المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المغرب ومنظمة الأغذية والزراعة يعيدان إطلاق المبادرة الإقليمية حول ندرة المياه .

ترأس وزير الفلاحة محمد صديقي، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالمغرب، جان سيناحون، ندوة حول التغيرات في النظم الغذائية في المغرب يوم 24 أبريل 2024 بمكناس. وأتيحت الفرصة للمسؤولين للتوقيع على اتفاق مهم يلزم الحكومة المغربية ومنظمة الأغذية والزراعة بتسريع برنامج مكافحة ندرة المياه وتعزيز استدامة النظم الغذائية في المغرب ومنطقة شرق وشمال أفريقيا.

وكجزء من هذا التعاون، صدق الطرفان رسميًا على التزامهما بتنفيذ المبادرة الإقليمية لندرة المياه. ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 31.5 مليون دولار أمريكي، والذي سيستمر من يونيو 2024 إلى سبتمبر 2028، إلى تحسين الحوكمة ومرونة النظم الغذائية وإدارة المياه في مواجهة تحديات المناخ.

وترأس وزير الفلاحة محمد الصديقي، مرفوقا بممثل الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالمغرب وممثل وزارة الشؤون الخارجية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 بالرباط، اجتماعا مع سفراء الدول الإفريقية ممثلة بالمغرب، في إطار التحضيرات لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي الثالث والثلاثين لإفريقيا (ARC33) الذي سيستضيفه المغرب من 18 إلى 20 أبريل 2024.

وشدد السيد صديقي على أهمية هذه المبادرة، قائلاً إن المنطقة تمر بمرحلة حاسمة حيث أصبح تعزيز النظم الغذائية أمراً حتمياً. وأكد الوزير أن “هذا التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة سيحسن تدبير وكفاءة المياه، وهو أمر ضروري للأمن الغذائي لمنطقتنا”. ويعكس هذا الإعلان التزام المغرب المستمر بالزراعة المستدامة والمرنة في مواجهة التحديات البيئية المتزايد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.