مركز التنميه لجهة تانسيفت يواصل دعمه للدواوير التي ضربها زلزال 8 شتنبر العنيف

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مركز التنميه لجهة تانسيفت تعبئته لمؤازرة ساكنة إقليم الحوز بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم 8 شتنبر 2024 وذلك بتوفير بيوت تابتة لحماية ساكنه الدواوير من قساوة الظروف الطبيعية خاصة في فصل الشتاء وهكذا بعد تمكين عدد من الدواوير من مجموعة من البيوت التابتة والواقية من البرد.

حضر المركز حفل توزيع البيوت المتنقله على ساكنة قرية بويزكران بجماعة ستي فاظمة إقليم الحوز وعدد ها 89 بيت بمعدل 5 أفراد لكل أسرة وقد مثل السيد عامل الحوز السيد باشا المنطقة وقائد المنطقة وقائد القوات المساعدة ومجموعة من المنتخبين وممثلي الجمعيات المحلية وكذا أسر المستفيدين وقد كانت كلمة باشا المنطقة نيابة عن عامل الإقليم رشيد بنشيخي الذي شكر المنظمه اليابانية IVYوالحكومه اليابانيه على تضامنهم مع ضحايا الزلزال .

كما توجه بالشكر لمركز التنمية لجهة تانسيفت على تضامنهم المطلق مع ضحايا زلزال الحوز لإنجاز هذآ المشروع الإنساني التضامني حيث تناول الدكتور احمد الشهبوني كلمة نيابة عن السيد takashi المسؤول عن المنظمة اليبانية الشريكة وقد نالت كلمة المسؤول اليباني استحسان الساكنة حيث اعتبر هذه المبادرة التضامنية تفتح الأمل في المستقبل. بعدها تناول الدكتور جمال الدين الأحمدي، رئيس مركز التنمية كلمة شكر فيها كل الشركاء ونوه بفريق المركز الذي سهر على إنجاز هذا المشروع.

وأخص بالذكر المهندس الشاب سعيد الراشيدي ، عضو المكتب التنفيدي لمركز التنمية. وقد استفادت 98 أسرة بحضور مسؤولي المنطقة حيث ثم توزيع المفاتيح وسط حفل موسيقي بإيقاعات أمازيغية من الفلكلور والأهازيج المحلية تعبيرا منهم عن الفرحة بهذه المبادرة التي اشرف عليها مركز التنمية لجهة تانسيفت .

وقد قام وفد من المركز رفقة المقاول بزيارة لمجموعه من الدور حيث تأكد وجود الربط بالانارة والماء وكل شروط الحياة الكريمة للإشارة فمركز التنمية لجهة تانسيفت جمعية ذات المنفعة العامه وهو من الجمعيات الجادة بجهة مراكش أسفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.