تعميم الخدمات القنصلية عبر الإنترنت

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بهدف ضمان ولوج المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج إلى خدمات قنصلية عالية الجودة، تم تعميم نظامي “Rendez-vous” و”eTimbre” منذ فاتح أبريل على جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية للمملكة.

وكما هو مطلب مطول لوزارة الخارجية، فإن إحداث هذا النظام يعكس الاهتمام الكبير الذي يحيط به صاحب الجلالة الملك محمد السادس أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج من أجل تحسين ظروف استقبالهم في البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية.

وبالتالي، فإن إنشاء نظام لإدارة المواعيد على غرار ما هو معتاد في إدارات البلدان المضيفة سيمكن من تلبية توقعات وتطلعات المغاربة المقيمين بالخارج في الحصول على خدمات قنصلية حديثة وعالية الجودة.

كما يتيح لهم هذا النظام أيضًا سهولة الوصول إلى الخدمات القنصلية في ظروف الاستقبال المثالية، وتقليل أوقات الانتظار بالإضافة إلى تحسين جودة الاستقبال والخدمة.

كما أنه يساهم بشكل كبير في تقليل طوابير الانتظار الطويلة أمام الخدمات القنصلية للمملكة ويتيح للبلدان المتوسطة والصغيرة والمتوسطة الإدارة المثلى للمساحة المخصصة للاستقبال وكذلك استخدام تقنيات الاتصالات والاتصالات الجديدة لتحسين معالجة الخدمات القنصلية.

يوفر هذا النظام للمستخدمين، بمجرد التحقق من صحة طلباتهم للخدمات القنصلية من قبل الخدمات القنصلية، فترات زمنية وتواريخ للاختيار حسب ما يناسبهم، اعتمادًا على الخدمة التي يختارونها. وبالمثل، فإنه يسمح لهم بإرسال المستندات الداعمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.