المغرب يخطط لإنشاء 3 محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال
يخطط المغرب لإنشاء ثلاث محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، الأولى بالقرب من ميناء الناظور في البحر الأبيض المتوسط، والثانية في الداخلة، والثالثة في المحمدية أو جرف الأصفر، جنوب الجديدة.
ستكون المحطة الأولى متصلة بأنبوب الغاز المغرب-أوروبا ومن المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول عام 2027.
أما المحطة الثانية، التي سيتم بناؤها في المحمدية أو جرف الأصفر، فمن المتوقع أن تدخل الخدمة في نفس العام.
فيما يتعلق بالمحطة الثالثة، ستُبنى في الداخلة وستكون متصلة بالشبكات الغازية السنغالية-الموريتانية وأنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، ومن المتوقع أن تكون جاهزة بحلول عام 2030.
