حجز أزيد من 360 كيلوغراماً من المخدرات وتوقيف ثلاثة مروجين بضواحي آيت ملول

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمحاربة الاتجار في المخدرات، تمكنت عناصر المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة بيوكرى، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة 06 مارس، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و39 سنة، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم ضمن شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بكل من منطقتي القليعة ووادي الصفاء، حيث أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان مبحوثاً عنه على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات، إضافة إلى شخصين آخرين يشتبه في ارتباطهما بهذا النشاط الإجرامي.

وأسفرت عمليات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز كميات مهمة من المخدرات، شملت 343 كيلوغراماً من القنب الهندي و26 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، فضلاً عن 69 كيلوغراماً من مسحوق التبغ وكمية من مادة “المعسل” المهربة.

كما مكنت العملية من ضبط مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، إلى جانب حجز سيارة خفيفة ودراجة نارية يُعتقد أنهما كانتا تستعملان في نقل وترويج المخدرات.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه العملية ضمن الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية، بتنسيق بين المديرية العامة للأمن الوطني ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة شبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.