رئيس الوزراء الإسباني تعرض لإختراق هاتفه العام الماضي
صرح فيلكس بولانوس، سكرتير شؤون الرئاسة بمكتب رئيس الوزراء، القول في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن الإختراق تم ما بين مايو وحزيران/يونيو 2021 باستخدام برنامج بيجاسوس للتجسس.
وأضاف أنه تم اختراق هاتف وزيرة الدفاع مارجريتا روبليس أيضا.
ويشار إلى أن شركة إسرائيلية قامت بتطوير برنامج بيجاسوس، وتستخدمه الحكومات والوكالات الاستخباراتية في عدة دول. وأثار البرنامج الاهتمام في إسبانيا خلال الأسابيع الأخيرة عقب أن ذكرت تقارير إعلامية أنه تم استخدامه بصورة واسعة النطاق في الفترة ما بين 2017 و 2020 من جانب الحكومة للتجسس على قادة ونشطاء الحركة الانفصالية في كاتالونيا.
