تورم الجفون هل هو طبيعي أو وراثي ؟

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ربما يكون تورم الجفنين عند الاستيقاظ طبيعيا, لاسيما حين يقضي الإنسان فترة طويلة ساهراً… وأحياناً يكون وراثياً في العائلة …على أن الجفنين يتورمان في عدة أمراض أهمها إلتهاب الكلى الحاد وتحت الحاد , ويظهر ذلك مع تورم حول القدمين يصاحبه تغيير في البول …مع أعراض أخرى تصاحب المرض..

ويتورم الجفنان في حالات الأنيميا الشديدة, مع الشعور بضعف عام, وكذلك في حالات نقص بروتينات الجسم , كما هو الحال في الحالات المزمنة, وضعف التغدية, أو الإسهال الشديد المزمن المصحوب بفقدان بروتينات الجسم .

وكذلك يتورم الجفنان في حالة تليف الكبد لأنه في مثل هذه الحالة  تنقص البروتينات التي ينتجها هذا العضو ويصحب ذلك أعراض لهذا المرض, بما في ذلك تجمع سائل داخل البطن وهو مايسمى الإستسقاء.

ويتورم الجفنان عند النقص في إفراز هرمون الغدة الدرقية, ويصحب ذلك الكسل الشديد والشعور بالبرودة وعدم القدرة على القيام بأي مجهود مع الشعور بالتعب دائماً, إلى جفاف في الجلد وسقوط في الشعر , وإضطرابات في حركة الأمعاء مما يسبب إمساكا شديداً وكذلك تحدث إضطرابات في العادة الشهرية عند الإناث.

وهناك الإلتهابات التي تحدث في جفن العين …وكذلك حالات السعال المزمن المصحوب بإنتفاخ في الرئتين..ولذا أهمية فحص المريض بدقة مهماً لمعرفة سبب التورم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.