حفل تكريم المسنين المغاربة بمؤسسة دار المغرب بباريس تحت إشراف قنصل صاحب الجلالة “بوعزاوي مصطفى”

رشيدة باب الزين _فرنسا_

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

‏‪ نظمت شريحة المجتمع المدني بباريس بحضور قنصل المملكة المغربية السيد البوعزاوي المصطفى بمؤسسة دار المغرب الأحد 22 ماي 2022 حفلا تكريمي لكبار السن من الجالية المغربية المقيمة بباريس تقديرا لهم وتنويها لما قدمته هذه الفئة للمجتمع الفرنسي والمغربي.

وأكد السيد القنصل أن الحفل يهدف إلى ريادة درجة الوعي لدى المجتمع المغربي خصوصا الشباب بأهمية تقدير وإحترام ورعاية المسنين وإعلاء شأنهم في المجتمع شاكرا الجمعيات الحقوقية والبنك الشعبي على رعايتهم هذا الحفل الذي أسهم في رسم الإبتسامة على وجوه المكرمين وإدخال السعادة إلى قلوبهم مشيدا بمبادرات الجمعيات والبنك الشعبي التي دائما تكرس مفهوم المسؤولية الإجتماعية الشاملة، لا سيما كبار السن بإعتبارهم جزءا من نسيج المجتمع المغربي ولطالما كان لهم كل الفضل فيما وصل إليه الجيل الحاضر كما شكر كل الجهات التي أسهمت ورعت هذا الحفل.

وأكدت مجموعة من الدكاترة المخصصين في علم النفس وعلم الإجتماع وعلوم أخرى في تدخلاتهم على الحرص الدائم لهذه الفئة خاصة عندما يتعلق الأمر بالجانب الإنساني والتطوعي الذي يستهدف خدمتهم، وما قدموه خلال فترة تواجدهم بديار المهجر والدفاع عن فرنسا سنوات الحروب، والحالة المزرية التي عاشتها هذه الفئة المسنة آنذاك.

وفي تدخلات المسنين المقيمين بفرنسا وجهت رسالة قوية لإعطاء الأولوية لهم عند وصولهم إلى أرض الوطن وتسهيل الإمكانيات والحصول على بطائق للإعتراف بهم، والمطالبة بإمتيازات من الخطوط الملكية المغربية.

كما تقدمت الفئة المسنة برسالة إلى السيد القنصل تم تلاوتها،يجددون فيها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مؤكدين عزمهم على تجندهم خلف جلالته بما يخدم الصالح العام، وإيشادهم بالإنجازات التي قام بها جلالته خاصة فتح المعبر البحري بين إسبانيا والمغرب، والتقدم والرقي.

وتم توزيع عدد من التذكارات Trophy من طرف البنك الشعبي على مشرفي الحفل، والسيد القنصل، والجمعيات إمتنانا وإعترافا لهم بمجهوداتهم الجبارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.