إسرائيل تعلن دعمها لسيادة المغرب على الصحراء المغربية

- هشام آيت الحاج -

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أجرت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد، مباحثات مع مسؤولين مغاربة في الرباط يوم الثلاثاء، وأكدت خلالها دعم تل أبيب سيادة المغرب على الصحراء المغربية.

وعبرت في مباحثاتها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة “للمرة الأولى عن دعم إسرائيل لسيادة المغرب على االصحراء المغربية”، بحسب بيان وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وكان تطبيع الرباط وتل أبيب علاقاتهما الدبلوماسية تم في إطار اتفاق ثلاثي، ينص أيضا على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المملكة على الصحراء المغربية، المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو.

وشاكيد هي رابع وزيرة إسرائيلية تزور المغرب منذ تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية برعاية أميركية أواخر العام 2020.

ووقع الطرفان منذ ذلك الحين اتفاقات تعاون في عدة مجالات أمنية واقتصادية وثقافية ورياضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.