البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على وشك منح تمويل كبير لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب

دواي حنان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد التوقيع في فبراير الماضي على اتفاقية تعاون استراتيجي، يستعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) لمنح مجموعة القرض الفلاحي المغربي الخط الأول من التمويل. وسيتم منح هذا القرض الممتاز غير المضمون على شريحتين، تتم الموافقة حاليا على الأولى من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من أجل دعم البنك المغربي في تعزيز دعمه للمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك الموجودة في المناطق. المتضررة من زلزال 8 سبتمبر 2023.

وفي فبراير الماضي، وقعت المؤسستان مذكرة تفاهم لتعزيز الشمول المالي في الدولة. ويشكل عقد القرض الذي يجري إعداده حاليا جزءا من هذا الإطار لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وفي فبراير الماضي، وقعت المؤسستان مذكرة تفاهم لتعزيز الشمول المالي في الدولة. ويشكل عقد القرض الذي يجري إعداده حاليا جزءا من هذا الإطار لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركا الصغيرة والمتوسطة.

وفي فبراير الماضي، وقعت مجموعة القرض الفلاحي المغربي (CAM) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) مذكرة تفاهم لتعزيز الإدماج المالي في البلاد. وبعد اتفاقية التعاون هذه، يستعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنح البنك المغربي قرضا ممتازا غير مضمون بقيمة 50 مليون أورو (حوالي 550 مليون درهم) على شريحتين متساويتين. ويجري حاليًا الموافقة على شريحة أولى بقيمة 25 مليون يورو من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. الهدف من هذا التمويل هو زيادة القدرة التمويلية لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب لدعم المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على تلك الموجودة في المناطق المتضررة من زلزال 8 سبتمبر 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.