عامل إقليم السمارة يزور المعرض المتحفي للتراث الجيولوجي والفلك احتفاءً بذكرى المسيرة الخضراء

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دواي تيفي ☆محمد مولود امنكور☆

قام عامل إقليم السمارة، الدكتور إبراهيم بوتوميلات، رفقة وفد رسمي، عشية الجمعة 31 أكتوبر 2025، بزيارة خاصة للمعرض المتحفي المتنوع للتراث الجيولوجي والفلك، الذي تنظمه جمعية هدايا السماء للشهب والنيازك بمخيم العصلي بمدينة السمارة، تزامناً مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الخالدة للمسيرة الخضراء.

وتجوّل السيد العامل والوفد المرافق له في مختلف أروقة المعرض، الذي يضم تشكيلة غنية من النيازك والعينات المعدنية والحفريات، إلى جانب معروضات تبرز غنى المنطقة بما تزخر به من تراث جيولوجي فريد.

ومن أبرز فقرات الأمسية، فقرة الرصد الفلكي التي أتاحت للحاضرين فرصة مشاهدة سطح القمر عبر التلسكوب خلال طور التربيع الأول لشهر جمادى الأولى 1447 هـ، حيث تمكّن الزوار من تأمل تفاصيل تضاريس القمر من فوهات وجبال، في أجواء مثالية للرصد الفلكي.

وفي ختام هذه الأمسية العلمية والثقافية، عبّر السيد عامل الإقليم عن إعجابه بالمستوى المتميز للتنظيم، مثنياً على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في نشر الثقافة العلمية والفلكية، وتعزيز الإشعاع الثقافي والعلمي للأقاليم الجنوبية، وتمثيل المملكة المغربية في المحافل الوطنية والدولية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض المتحفي في إطار الجهود المبذولة للتعريف بأهمية النيازك واستثمارها في تنمية السياحة التراثية والعلمية، بما يسهم في دعم الإقلاع السياحي لإقليم السمارة وإبراز مكانته كوجهة متميزة لاحتضان التظاهرات العلمية والثقافية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.