دراما الكحول المغشوشة من جديد…15قتيل ومئات المصابين بسيدي علال التازي شمال الرباط

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الصحة المغربية، وفاة 15 أشخاص و 156 مصاب جراء مشروبات كحولية مغشوشة ممزوجة بالمادة الكحولية القاتلة الميثانول ببلدة سيدي علال التازي، شمال الرباط وعدد الضحايا في تزايد .

وقد تم القبض على ثمانية أشخاص، وتمت محاكمة سبعة منهم رهن الاحتجاز.و سلمت العدالة نتائج التحقيق في دراما التسمم الجماعي بسيدي علال التازي.

وتم فتح تحقيق بأمر من النيابة العامة من طرف مصالح الشرطة القضائية المختصة، على إثر حالة التسمم الجماعي بالكحول المغشوشة بسيدي علال التازي، وبحسب ما ورد في بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة أسفرت التحقيقات إلى توقيف ثمانية مشتبهين تم تقديمهم أمام العدالة .

وقد جاء في نتائج التحقيق، ان المشتبه بهم زودو بالمادة الكحولية القاتلة ( الميثانول)، من عدة نقاط بيع متخصصة قبل توزيعها على التجار الذين قاموا ببيعها بحفل . وقد شعر الضحايا بعد وقت قصير بألم مباشرة من شرب الكحول المغشوش.

وبناء على نتائج التحقيقات، أصدر قاضي التحقيق أمرا بملاحقة الأشخاص السبعة الموقوفين، بعد إخضاعهم جميعا للتحقيق. أما المشتبه به الثامن، فقد قدم للمراجعة القضائية بعدها سيحال للتحقيق. وقد تم توجيه لائحة من التهم للمشتبه فيهم لتورطهم في تعمد إيصال مادة خطرة و سامة تشكل تهديدا على الصحة، مما تسبب في الوفاة والعجز الجسدي.

ولا تزال التحقيقات مستمرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ملابسات هذه القضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.