بوريطة…إجراءات استباقية لمواكبة المغاربة العالقين بالخليج وتوفير الدعم على مدار الساعة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزارة بادرت، منذ اندلاع التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، إلى تفعيل حزمة من الإجراءات العملية، تنفيذاً للتعليمات الملكية، بهدف ضمان مواكبة ودعم أفراد الجالية المغربية المتواجدة بدول الخليج.

وأوضح المسؤول الحكومي أن هذه التدابير شملت إحداث خلية أزمة مركزية على مستوى الوزارة، إلى جانب خلايا مماثلة داخل السفارات والقنصليات المغربية بالمنطقة، مع تخصيص خطوط هاتفية خاصة بالحالات المستعجلة، وتأمين مداومة مستمرة على مدار 24 ساعة.

وأضاف بوريطة أن هذه الآليات تهدف إلى تسهيل التواصل مع المواطنين المغاربة، سواء المقيمين أو العالقين أو السياح، من خلال تقديم التوجيهات اللازمة بشأن مسارات السفر الممكنة، ومواكبتهم في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بإغلاق الأجواء الجوية وتعليق الرحلات في عدد من دول المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.