الحكم بالإعدام رميا بالرصاص في حق إبراهيم سعدون “بعد مشاركته في حرب أوكرانيا

مراسل:دنيان مانر

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حكمت المحكمة العليا في دونيتسك على المغربي ابراهيم سعدون، بالاعدام في وقت سابق من هذا الأسبوع الى جانب مواطنين بريطانيين هما” إيدن أسلين” “وشون بينر” الثلاثة متهمون بالمشاركة في القتال، بالجانب الأوكراني، بصفتهم “مرتزقة”.
وبحسب وكالة الأنباء الروسية”سبوتنيك”، فإن “المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية بشرق أوكرانية حكمت بالإعدام على المواطن المغربي والمواطنين البريطانيين الاثنين”. وسبق أن نقل المصدر نفسه معلومات مفادها أن إبراهيم سعدون أقر أمام المحكمة العليا بارتكاب “أعمال عنف إستهدفت الإستيلاء على السلطة”. إلا أن الشاب المغربي طعن في إتهامه ب “مشاركة مرتزقة في نزاع مسلح أو اعمال عدائية”.
يذكر أن إبراهيم سعدون إعتقل قبل عدة أشهر بينما كان يقاتل في صفوف الجيش الأوكراني بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وظهر في تسجيل فيديو أثناء إستجوابه من قبل الجنود الروس.

وكان العديد من مستخدمي الإنترنت المغاربة قد طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتدخل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج من أجل إنقاذ الشاب المغربي من عقوبة الإعدام .
وقد إستجابت جمعية الصداقة المغربية الروسية لنداء حيت بعثت ملتمس الى الرئيس الروسي فلاديمير لتدخل لدى المحكمة التي أصدرت في حق ابراهيم سعدون حكم بالإعدام رميا بالرصاص قصد عدم تنفيذ الحكم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.